لورا تانغرليني تُضرب عن الطعام تضامنا مع إدلب

Laura Tangherlini

عبر مقطع فيديو نشرته على صفحتها في فيسبوك، أعلنت الصحافية الإيطالية لورا تانغرليني Laura Tangherlini إضرابها عن الطعام، وانضمامها إلى "حملة الأمعاء الخاوية" التي أطلقها المهندس السوري بريتا حاجي حسن، أوائل حزيران/يونيو في باريس احتجاجاً على المجازر التي ترتكبها قوات النظام السوري وروسيا في إدلب بحق المدنيين.
تحت مقطع الفيديو كتبت تانغرليني باللغة الإنكليزية “لا كتبي ولا أفلامي الوثائقية، ولا مؤتمرات التوعية التي أعقدها، ولا مشروعاتي الخيرية… كل ذلك لا يكفي أبداً لمساعدة الشعب السوري… لهذا السبب، أشارك في الإضراب الدولي من أجل إدلب، ومن أجل كل الشعب السوري. القطرات المتجمعة تصنع المحيط”.

وبلغتها الأم قالت في الفيديو: "لأجل الذين يحتاجون إلينا، أعلن انضمامي إلى جانب الكثيرين حول العالم الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام، وبجانبي زميلتي تيريزا دانيلا ماتو، وذلك اعتباراً من الإثنين".
الصحافية لورا تانغرليني تعمل مراسلة لقناة "Rainews24" الإيطالية، عُرِفت بكتاباتها ومواقفها المسانِدة لثورة الشعب السوري، وقضية اللاجئين السوريين، وأصدرت عام 2013 كتاباً بعنوان "سوريا تهرب"، تناولت فيه قصص لاجئين سوريين في مخيمات الأردن ولبنان.
ولم تكن تانغرلين أول إيطالية تعلن انضمامها لـ "حملة الأمعاء الخاوية" من أجل إدلب، سبقتها الشاعرة الإيطالية “فرانشِسكا سكالينجي”، كما انضم إلى الحملة العشرات من السوريين والأوروبيين حول العالم تضامناً مع أهل إدلب وللفت أنظار العالم إليهم، ومنهم الرسام عزيز الأسمر، والفنان الأميركي كوري ستراكان.

#متضامنة

تعليقات

الأكثر قراءة

لولو

حسين العودات.. رحلة القلق والأمل

الحرية للشاعر المعتقل ناصر بندق